افضل نوعية اطارات
Posted in: غير مصنف

ما هي افضل نوعية اطارات؟

افضل نوعية اطارات هي التي تتمتع ببعض المواصفات، وتكون قد خضعت للكثير من الاختبارات التي تضمن هذه الجودة العالية، خاصة أن متاجر الإطارات مليئة فعلًا بالكثير من الأشكال والأنواع، ولا يكون سهلًا بالطبع الانتقاء من بينها.

افضل نوعية اطارات

  • إطارات بيريللي: هي افضل نوعية اطارات، فهي مناسبة للسرعات العالية والمنحنيات والطرق الوعرة وللسيارات الفاخرة مثل فيراري ولامبورغيني ومازيراتي.
  • إطارات بي إف غودريتش: إطارات ماركة أمريكية مناسبة لأنواع مختلفة من السيارات، بما في ذلك السيارات الرياضية وسيارات السباق والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، وتتحمل القيادة على الطرق الوعرة والسرعات العالية وتعمل على ثبات السيارة.
  • إطارات كونتيننتال: إحدى الإطارات ذات العلامة التجارية الألمانية، تناسب جميع أنواع المركبات بما فيها السيارات الرياضية والسيارات الفارهة والشاحنات والسيارات الصغيرة والسيارات الكبيرة والدراجات النارية، تتميز بالجودة العالية والقدرة على تحمل المسافات الطويلة وجميع أنواع الطرق.
  • إطارات بريجستون: من أفضل الإطارات في المملكة العربية السعودية بجودتها العالية والمطاط المصنوع من الموارد الطبيعية التي تقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وكفاءتها العالية ومتانتها وقوتها وقدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية أثناء القيادة.
  • إطارات هانكوك: تأتي إطارات هنكوك بضمان لمدة خمس سنوات وتتميز بجودتها وكفاءتها وسرعتها العالية، كما أنها عديمة الضوضاء أثناء القيادة، وهي مناسبة لجميع أنواع المركبات وتتحمل درجات الحرارة العالية والقيادة على الطرق الوعرة، ويمكن اعتبارها أفضل نوعية إطارات.
  • إطارات ميشلان: من أشهر أنواع الإطارات في المملكة العربية السعودية والخليج العربي، وتتميز هذه الإطارات بالدقة في التصنيع والكفاءة العالية في الاستخدام، وهي من أنواع الإطارات التي تعمل على ثبات المركبة، وتتوفر بأنواع مختلفة للسيارات الكبيرة والصغيرة وسيارات السباق.
  • إطارات جوديير: تتحمل الأمطار والطرق الوعرة، وتتمتع بفترة ضمان طويلة تصل إلى سبع سنوات، كما أنها عديمة الضوضاء عند القيادة وتناسب جميع أنواع المركبات، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات الصغيرة والسيارات الكبيرة والشاحنات.
  • إطارات فالكن: تُعد الإطارات اليابانية من بين الإطارات الأكثر موثوقية، وتتمتع بقدرة عالية على التعامل مع السرعة، وهي مناسبة لجميع أنواع الطرق وتتميز بالثبات والهدوء، وهي بالفعل افضل نوعية اطارات لمحبي الهدوء.

كيف أختار بين نوعيات الإطارات؟

العثور على نوعية إطارات جيدة أمر سهل، أما العثور على افضل نوعية اطارات بالنسبة لك تحديدًا هو الذي يحتاج لبعض القواعد.

قياسات الإطارات

إن الحجم الموصى به لإطارات السيارة بما في ذلك الأبعاد مثل العرض ونسبة العرض إلى الارتفاع وتهيئة الإطارات وقطر الإطار ومؤشر الحمولة وتصنيف السرعة هو أول ما يجب ملاحظته. 

يمكن العثور على هذه المعلومات في دليل المالك أو في السيارة في فتحة الباب الجانبي للسائق، أو في صندوق الأوراق الأمامي أو في فتحة خزان الوقود.

عادةً ما تكون مقاسات الإطارات مطبوعة على جانب الإطار بالحروف والأرقام والأقطار، تحتفظ معظم متاجر الإطارات بقاعدة بيانات لمقاسات إطارات المصنع لمختلف السيارات ويمكنها مساعدتك في اختيار مقاس الإطار الصحيح لعجلات سيارتك.

الظروف المناخية

يؤثر الاحتباس الحراري العالمي بشكل كبير على الظروف المناخية في الشرق الأوسط، ففي العديد من البلدان، التي اعتادت على فصلين صيف حار وشتاء معتدل تتغير الظروف المناخية بشكل ملحوظ.

مع هطول الأمطار والفيضانات والعواصف البردية وحتى تساقط الثلوج في الصحاري، يؤثر هذا الأمر بطبيعة الحال على أداء الإطارات، لذا من المهم أن تتكيف الإطارات مع التغيرات المناخية القاسية بالإضافة إلى الظروف المناخية العادية.

في المناطق المعتدلة التي لا تنخفض فيها درجات الحرارة عن درجة التجمد، تكون الإطارات المناسبة لجميع الفصول أو الصيفية.

أما في المناخات الموسمية التي تنخفض فيها درجات الحرارة إلى أقل من درجة التجمد في الشتاء، يوصى باستخدام مجموعتين من الإطارات: مجموعة من الإطارات الصيفية أو إطارات جميع الفصول ومجموعة من الإطارات الشتوية لمزيد من الأمان.

نوع التضاريس

تعتبر ظروف الاستخدام عاملًا مهمًا في تحديد أفضل مواصفات الإطارات لسيارتك، فالقيادة في المناطق الحضرية تتطلب الكثير من التوقف والتحرك والكبح في حالات الطوارئ، مما يقلل من كفاءة استهلاك الوقود. 

وأهم خصائص الإطارات المناسبة للقيادة في المدن هي: العمر الافتراضي الطويل، ومسافة الكبح المثلى في كل من الظروف الجافة والرطبة، وتوفير الوقود بسبب انخفاض مقاومة الدوران.

القيادة على الطرق العامة والطرق السريعة تعتبر مسافة الكبح والراحة والتحكم في السيارة من العوامل المهمة على الطرق السريعة، يجب أن توفر إطارات الطرق السريعة مسافات كبح مثالية على الطرق الجافة والمبللة، انخفاض مستويات الاهتزاز والضوضاء، ثبات وتماسك جيدين.

الطرق غير الممهدة، والطرق الوعرة على الطرق الوعرة تعتبر السمات المميزة لهذا النوع من الإطارات.

أسلوب القيادة

تلعب السيارة التي تقودها وطريقة قيادتك دورًا رئيسيًا في اختيار الإطار المناسب لك ولسيارتك، فإذا كنت تستمتع بالقيادة الهادئة والمريحة، فاختر الإطارات التي تتميز بالراحة والسلاسة وانخفاض ضوضاء الطريق. 

أما إذا كنت تستمتع بالانعطافات الحادة، فيجب عليك اختيار الإطارات ذات التحكم الممتاز ودقة التوجيه.

نصائح للحفاظ على الإطارات

لا يعني أنك حصلت على أفضل إطارات في السوق أنها لن تتلف، ولكن هناك بعض الأمور التي ما إن التزمت بها يمكنك الحفاظ عليها لمدة أطول.

  • يجب تغيير الإطارات كل 5,000 كيلومتر أو كل 10,000 كيلومتر، حسب نوع الإطار.
  • يتم أخذ قياسات المحاذاة بزيادات درجة واحدة، لذلك يجب إيقاف السيارة على سطح مستوٍ لضمان الدقة.
  • عند تغيير الإطارات، يجب تغيير الإطار الأمامي إلى الإطار الخلفي أو العكس. نقاط يجب تذكرها عند تغيير الإطارات
  • لا تقم بعكس اتجاه السهم الموجود على جانب الإطار، حيث سيصدر الإطار ضجيجًا عند تغيير اتجاه السهم.
  • تحقق من مقاييس الإطارات وملاءمة الإطارات الأمامية والخلفية، حيث أن استخدام أنواع مختلفة من الإطارات على الجانبين الأيسر والأيمن من السيارة في الأمام والخلف سيؤثر على محاذاة العجلات، تؤثر الإطارات البالية على مستوى السيارة وعادةً ما تغير زاوية ميل العجلات والمفصلات.
  • تأكد من أن الإطارات منفوخة بشكل صحيح وأن السيارة محملة.
  • اضبط ضغط الإطارات بعد الاستبدال، حيث أن بعض الطرازات لها ضغط إطارات أمامي وخلفي مختلف.

افضل نوعية اطارات هي التي تكون بمواصفات قياسية، تضمن مستوى عالٍ من الأمان، بالإضافة لقدرة عالية على التحمل.

اقرأ أيضًا: