عيوب كفرات كومهو
Posted in: غير مصنف

ما هي عيوب كفرات كومهو

يعد اختيار كفرات السيارة المثالية من أهم الخطوات لضمان سير سليم للسيارة، خالي من الحوادث والمشكلات الأخرى مثل تآكل الإطارات، بشكل مبكر، واستهلاك الوقود بشكل كبير، كما يمكن للإطارات السيئة أن تمنحك عدم راحة واتزان في أثناء قيادة السيارة، أو أن تمنحك صعوبات في حركة مقود السيارة أثناء تغيير حركة السيارة، نمنحك اليوم بعض عيوب كفرات كومهو، وكذلك كيف يمكنك الكشف عن مشاكل الإطارات، وأيضاً نبذة عامة عن مشاكل الإطارات، والتي بدورها تؤدي بالتأكيد إلى حدوث مشاكل في أثناء قيادة السيارة.

ما هي عيوب كفرات كومهو؟

تمتلك كفرات كومهو كغيرها من أنواع شركات الكفرات بعض العيوب التي يمكن أن تقلل من أداء السيارة على بعض الطرق السريعة أو بعض الطرق الوعرة، أو أثناء الظروف المناخية القاسية، حيث تكون عيوب كفرات كومهو كالتالي:

  • يمكن أن تمتلك كفرات شركة كومهو مشاكل في الأداء على بعض الطرق، مثل الطرق الغير ممهدة، أو الطرق الوعرة، وغيرها.
  • من عيوب كفرات شركة كومهو كذلك السرعة في التآكل في حالة عدم الاعتناء الصحيح بالكفرات، وإجراء الصيانة اللازمة لها في الأوقات الصحيحة.
  • من عيوب كفرات شركة كومهو عدم ملائمتها لجميع الظروف المناخية، حيث أن بعض أنواع كفرات شركة كومهو لا يستطيع تحمل بعض الظروف المناخية القاسية.

ما هي المشاكل التي يمكن أن تحدث في حال استخدام إطارات ذات جودة منخفضة؟

كما ذكرنا سابقاً، فإن هناك العديد من المشاكل التي يمكن أن تنتج نتيجة استخدام كفرات ذات جودة سيئة أو نتيجة عدم القيام بالصيانة الدورية للإطارات بشكل سليم، وبصفة مستمرة، ومن ضمن هذه المشاكل المختلفة ما يلي:

  • زيادة حدوث حوادث السيارات، حيث أن أهم مشاكل الإطارات السيئة هي زيادة قابلية حدوث حوادث للسيارة، والتي قد تؤدي إلى انقلاب السيارة في كثير من الأحيان، بسبب اختلال توازن الإطارات.
  • زيادة استهلاك السيارة من الوقود، حيث أن الإطارات ذات الجودة المنخفضة أو عدم الاهتمام بصيانة الإطارات، يؤدي إلى زيادة الاحتكاك على الطرق، وبالتالي زيادة استهلاك السيارة من الوقود.
  • عدم الراحة وعدم التوازن أثناء القيادة، حيث تؤدي الإطارات ذات الجودة المنخفضة إلى عدم القدرة على السير بشكل صحيح على الطرق، مما يؤدي إلى مشكلات مختلفة في التوازن أثناء القيادة.
  • عدم القدرة على القيادة الجيدة في الظروف المناخية القاسية،مثل الحر الشديد أو البرد الشديد، حيث أن الإطارات ذات الجودة المنخفضة لا تستطيع السير بسلاسة في هذا المناخ.
  • عدم القدرة على القيادة الجيدة في ظروف الطرق السيئة، مثل الطرق الغير ممهدة، والطرق الوعرة، والطرق الجبلية، حيث أن الإطارات ذات الجودة المنخفضة لا تستطيع السير بسلاسة في هذا النوع من الطرق، كما أنه أحد أنواع الطرق المنتشرة في المملكة العربية السعودية.
  • التآكل السريع للإطارات، وحدوث التشققات بشكل أسرع من المعدلات الطبيعية للإطارات الصحيحة، يحدث هذا في حال استخدام إطارات رديئة، أو في حال عدم الاعتناء بالصيانة.

كيف يمكن الفحص عن مشاكل وعيوب إطارات السيارات؟

يوجد هناك العديد من الطرق التي يمكن بها الكشف عن عيوب ومشكلات الإطارات،وكذلك الكشف عن الإطارات ذات الجودة الرديئة، والتي تمكنك من تجنب مشكلات وحوادث الإطارات بشكل كبير وفعال، نمنحك في السطور القليلة القادمة الطرق المختلفة للكشف عن الإطارات كما يلي:

  1. فحص التآكل: ويتم في هذه الحالة فحص الإطارات من التآكل باستخدام عداد عمق التآكل، والذي ينبغي كذلك أن يكون متساوي بين جميع الإطارات على جميع المستويات، وأي تآكل أكثر من الطبيعي، أو خلل في التآكل بين الإطارات المختلفة، يعد دليل على وجود مشكلة يجب إصلاحها، أو تغيير أحد الإطارات.
  2. فحص الضغط الجوي، يكون هناك في دليل السيارة مقدار لقيمة الضغط الجوي الواجب توافره في كل إطار، يجب معرفة هذه القيم بعناية، والحرص على قياس الضغط الجوي للإطارات في مراكز قياس الضغط الجوي، والتأكد من تطابقه مع الكتالوج الخاص بالمنتج.
  3. فحص التشققات والثقوب، والذي يهدف إلى معرفة أماكن التشققات والثقوب في الإطار والعمل على إصلاحها في حال التمكن من إصلاحها، أو تغيير الإطار في حال عدم التمكن من ذلك.
  4. فحص الانحرافات الغير متساوية، حيث يجب فحص وجود مشكلات في الانحراف الخاص بالإطارات، وذلك للتأكد من عدم وجود أي مشاكل في التوازن أو الترصيص الخاص بالإطارات.
  5. في حالة وجود اهتزاز أو صوت غير طبيعي في أثناء قيادة السيارة، فإن ذلك يدل على وجود مشكلة قد يكون سببها الإطارات في بعض الأحيان لذلك ينبغي فحص الإطارات بشكل احتياطي في أثناء وجود صوت أو اهتزاز أثناء القيادة.

ينبغي عليك الالتزام بشراء إطارات للسيارة من مكان موثوق به، وكذلك من علامة تجارية يمكنها تحمل الظروف الجوية القاسية بمختلف أنواعها، وذلك لضمان القدرة على السير بشكل صحيح ودون حدوث مشاكل على مختلف الطرق داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن من عيوب كفرات كومهو، هو عدم ملائمة جميع أنواع الإطارات الخاصة بها لجميع الظروف المناخية، وظروف الطرق الوعرة داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: